كيف تجعلين مكياجك يثبت أطول ( خصوصا إذا كان لديك بشرة دهنية )

نشرت من قبل Saleem 2017/06/13 0 التعليقات المكياج,

وضع الماكياج على البشرة الدهنية قد يكون تحدياً حقيقياً، بدءً من التعامل مع لمعان منتصف النهار وصولاً لإيجاد وصفة الماكياج المناسبة والتي تظل ثابتة. وتوضح آنا دي لا كروز، مديرة تطوير العلامة التجارية glominerals and glotherapeutics أن "معظم أنواع البشرة الدهنية تواجه وقت ثبات أقل مع بعض المُنتجات، وخصوصاً كريم الأساس وظلال العيون وأحمر الخدود. وهذا هو السبب في ضرورة إختيار المُنتج المناسب حسب إحتياجات بشرتك المُحددة. وإذا لم تقومي بذلك، فسوف تواجهين تداعيات لمعان الدهون طوال اليوم وتشقق الماكياج، والذي يُظهر الخطوط الدقيقة والمسام".

في حين أن العثور على الماكياج المناسب الذي سيعمل بشكل جيد مع الغدد الدهنية المفرطة هو نصف المعركة، فإن دي لا كروز تقول أن الجزء الآخر من المعادلة يتضمن الحفاظ على بشرتك نظيفة وصحية ورطبة بشكل جيد. "وصف المنتج الرئيسي الذي يجب البحث عنه عند شراء المنتجات التي تعمل بشكل جيد من أنواع البشرة الدهنية: إمتصاص الدهون، غير لامع، خالي من الزيوت، يدوم طويلاً. ومن خلال تحضير البشرة بشكل صحيح، فإن ظلال العيون وماكياج الوجه سوف يدوم لمدة أطول، ويساعد في السيطرة على الدهون واللمعان غير المرغوب فيه، ونقل شكل الماكياج إلى مستوى أفضل".

هل تريدين المزيد من النصائح حول كيفية وضع الماكياج على البشرة الدهنية؟ دي دلا كروز تُعطينا المزيد بالأسفل، بالإضافة إلى توصياتها الهامة للحصول على مظهر عام خالي من الأخطاء!

1. تخطي كريم الأساس في لمسات منتصف النهار

خطأ شائع يقوم به الناس عند وضع الماكياج على البشرة الدهنية في لمسات منتصف النهار. في كثير من الأحيان، يقومون بوضع إما بودرة مصبوغة أو كريم أساس. هذه الطبقات المستمرة تؤدي إلى مظهر غير طبيعي وغالباً ما يُضفي مظهر طيني على الجلد. بدلاً من ذلك، جربي بودرة شفافة تمتص الدهون مثل Perfecting Powder أو Blotting Papers لتمتص الدهون الزائدة. باستخدام هذه المنتجات المصممة خصيصاً لامتصاص الدهون، فإن كريم الأساس والألوان لن تكون مزعجة خلال ضبط الماكياج.

2. تقشير البشرة 3 مرات أسبوعياً على الأقل.

إن استخدام منتجات العناية بالبشرة الصحيحة قبل وضع الماكياج هو أمر بالغ الأهمية! فيجب على أصحاب البشرة الدهنية البحث عن المكونات الخفيفة والتي تسيطر على الدهون، حتى تقوم بعملية التنقية والتقشير دون تجريد أو تهييج الجلد. بعض من أفضل الخيارات لهذه العملية تتضمن: شجرة الشاي، وحمض الصفصاف، والطمي (مثل الكاولين والبنتونيت) والكبريت. وأحد النصائح الأخرى التي توفرها خبيرتنا، هي تقشير البشرة 3 إلى 5 مرات أسبوعياُ، حيث تساعد في إستمرار الماكياج لمدة أطول وتُحسن المظهر. عن طريق نزع الخلايا السطحية الميتة بلطف (والتي تميل منتجات الماكياج للتعلق بها، والتي تُعرقل توزيع الماكياج أيضاً)، فإن بشرتك سوف تكون أكثر إتساقاً وسلاسة – السطح المناسب لوضع الماكياج.

3. لا تنسي الترطيب، حتى وإن كنتي تمتلكين بشرة دهنية

في كثير من الأحيان، يتجنب أصحاب البشرة الدهنية المرطب، وهو خطأ فادح! حيث أن تكييف وترطيب بشرتك يسمح بوضع الماكياج بطريقة أكثر سلاسة وسهولة، مما يجعلها أكثر طبيعية ونضارة. تحتاج جميع أنواع البشرة إلى ترطيب يومي، ولكن بالنسبة لأنواع البشرة الدهنية، إبحثي عن خيارات خفيفة للغاية مثل Oil Free Moisturizer، والذي يساعد في موازنة محتوى الترطيب الطبيعي دون إرهاقها. أحد المكونات الرئيسية للترطيب الخفيف هو حمض الهيالورونيك، وهو مرطب يربط الماء بالجلد ويساعد على منع فقدان المياه عبر الجلد. وتشير التقديرات أن 75% من الأشخاص يعانون من جفاف الجلد، مما يعني أنه يفتقر للماء وليس الدهون، مما يجعل حمض الهيالورونيك أحد المرطبات التي يجب أن يمتلكها الجميع، بما في ذلك أصحاب البشرة الدهنية.

4. الفاونديشن برايمر هو شيء ضروري

عملية التأسيس أو البرايمير هي خطوة غالباً ما يتم تجاهلها، على الرغم لما لها من تأثير كبير على شكل ووضع الماكياج. هنا في glominerals، جعلنا عملية التأسيس أكثر تخصيصاً مع تقنية Signature Block Priming Technique. حيث نجد أن Mattifying Primer هو البرايمر المناسب لأنواع البشرة الدهنية. حيث يضم تركيبة فريدة من نوعها، كما أنه يُستخدم من أجل إطفاء اللمعان مباشرة، وصقل وإستهداف المناطق التي تنتج الدهون بكثرة. وعلاوة على ذلك، فهو ناعم، وخالي من الزيوت، وقائم على الماء، مما يساعد على تمديد منطقة كريم الأساس لأي شخص عرضة للمعان البشرة. كما تم دمج طمي الكاولين الممتص للدهون مع السيلكون لتجميل مظهر البشرة من أجل الحصول على مظهر نهائي أملس مطفي. كما يمكن إستخدامه أيضاً لعلاج البقع الدهنية اللامعة ولمسات منتصف النهار.

5. برايمر ظلال العيون ضروري أيضاً

برايمر ظلال العيون عالي الجودة هو مفتاح الحصول على مظهر جيد ودائم للعين. ويعتبر Shadow Primer هو المُنتج المثالي لإعداد جفن العين للبشرة الدهنية. فالتركيبة خفيفة الوزن الحريرية التي يمتلكها تجعله ينزلق على العين بدون أي تجاعيد، وبدون ترك أي تلطيخ أو بُقع عند تكثيف ظل العيون. ومزيج المرطبات المرنة يجعل البشرة ملساء وسلسلة تعمل كلاصق لظلال العيون لمنع السقوط والتجعيد أثناء وضع الصبغة بكثرة.

6. بالنسبة لكريم الأساس، إختاري الساتين أو المطفي

كريمات الأساس السائلة أو البودرة التي توفر شكل الساتين أو مطفي (غير لامع) تعمل بشكل جيد مع أنواع البشرة الدهنية. ويعمل كريم الأساس الأعلى مبيعاً Pressed Base Powder Foundation على توفير تغطية فائقة تقوم بتغطية وتصحيح وحماية البشرة. فهو يوفر تغطية لا تشوبها شائبة مع شكل نهائي شبه لامع. كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، ويتوفر بالعديد من الخيارات.

7. ضعي كريم أحمر خدود مع بودرة أحمر خدود (بودرة بلاشر)

تميل الألوان إلى التلاشي بسرعة على البشرة الدهنية، لذلك ينصح الخبراء إضافة منتاجت مثبتة بطريقة طبيعية من أجل ضمان الثبات. يقوم أصحاب البشرة الدهنية عادة بتجنب الكريمات. ولكننا في glominerals، قمنا بصناعة كريم أحمر خدود رائع ليناسب جميع أنواع البشرة، بما فيهم البشرة الدهنية، وذلك من خلال تقديم تورد دائم للون بمساعدة طمي الكاولين. قومي بوضع كريم أحمد خدود على الخدين وغطيه ببوردة أحمر خدود بلون مماثل حتى يظل ثابت طوال اليوم.

8. وأخيراً، لا تنسي وضع ماكياجك

وضع الماكياج وكذلك لمسات منتصف النهار هي خطوات تطبيقية هامة لجميع أنواع البشرة، ويوصى بها بشدة لأي واحدة مُعرضة للمعان البشرة الدهنية. فبودرة الأساس تضبط الماكياج بعد إكتمال خطوات البرايمر والبيس والكونسيلر. وبودرة الأساس تقاوم وتقضي على اللمعان بالإضافة لتمديد وضع الماكياج. 

الكلمات الدليليلة : مكياج

ترك النص للتعليق