أفضل 5 زيوت طبيعية للشعر

نشرت من قبل Saleem 2017/06/13 0 التعليقات العناية بالشعر,

الزيوت الطبيعية هي أفضل شيء يمكنك استخدامه على شعرك. انها غنية بالعناصر الغذائية التي تعزز تقوي وتصلح كل من حالة الشعر وفروة الرأس. أنها طبيعية أيضا، حيث يمكنك وضعها على الشعر دون الحاجة إلى القلق من المواد الكيميائية القوية أو الإضافات السامة. بالإضافة إلى ذلك انها مخصصة تماما لاستهداف مشاكل الشعر المختلفة.سوآءا كان لديك شعر رقيق وهش، شعر مجعد، أو فروة رأس جافة وحكة، انظري إلى أي الزيوت التي يجب أن تضيفيها إلى روتين العناية بالشعر الخاص بك: 

أفضل زيت لشعر رقيق، ضعيف أو هش: زيت الأفوكادو

زيت الأفوكادو هو معجزة للشعر الرقيق لأنه خفيفة الوزن وغني بالخصائص التعويضية المقوية للشعر. مثل ثمرة الافوكادو، يتكون زيت الأفوكادو من الأحماض الدهنية، مضادات الأكسدة، فيتامين إي والبروتينات – جميع العناصر الغذائية الأساسية للشعر الصحي. الشعر الرقيق يميل إلى التقصف والكسر بسهولة، وخصوصا عندما يتعرض لأدوات تصفيف الشعر الساخنة 

.مثل مجففات ومجعدات الشعر، لذلك إضافة زيت يساعد على إصلاح الشعر المتقصف ويعزز جذوره أمر مثالي. وكذلك فيتامين إي يعزز من نمو الشعر لأنه يزيد من الدورة الدموية ويعزز إمدادات الأكسجين إلى فروة الرأس

أفضل زيت لشعر مجعد، منفوش متطاير الخصلات: زيت الأرغان

زيت الأرغان هو عنصر شائع في العديد من منتجات العناية بالشعر لأنه محمل بخصائص عميقة تساعد على تليين وتنعيم الشعر ومحاربة الشعر المجعد. الزيت بحد ذاته يتكون من الأحماض الدهنية، فيتامين إي ومضادات الأكسدة التي عند تطبيقها على فروة الرأس مباشرة تقوم بتغذية وتقوية الشعر. كما أنه خفيف الوزن ويمكن استخدامه على الشعر الجاف كعامل تصفيف للشعر، معطيًا الشعر لمعان خفيف ومروضا للشعر متطاير الخصلات.

أفضل زيت للشعر الباهت: زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو يحتوي على تركيز عال من البروتينات والفيتامينات أي، ب، د وفيتامين إي. وكلها تساعد على إضافة تألق ولمعان للشعر الباهت، كما أنه خفيف الوزن مما يجعله مصدرا كبيرا للحماية وزيادة التألق. أيضا لأنه يحتوي على خصائص المطريات فإنه يعزز من ليونة وإمكانية تصفيف الشعر وإعطائه مظهرا صحيا أكثر لماعا.

أفضل زيت للشعر التالف والمحافظة على فروة رأس صحية: زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يعزز حقا لشعر صحي، لا توجد مشكلة من مشاكل الشعر بصفة عامة لا يستطيع زيت جوز الهند معالجتها. وذلك لاحتوائه وتكونه من مواد مضادات الأكسدة والمواد المغذية مثل فيتامين إي، فيتامين ك والحديد. مما يساعد على مكافحة والقضاء على قشرة الرأس. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات والميكروبات التي تحافظ على فروة الرأس والشعر نظيفة ومحمية. استخدامه هو الطريقة الأكثر فعالية لتعزيز وتقوية خصل الشعر وإصلاح أطرافه. فقط يسخن الزيت حتى يصبح دافئا ومن ثم تدلك فروة الرأس ويدهن الشعر بالزيت وبعد ذلك يغطى الرأس بقبعة الاستحمام لمدة 20 دقيقة. وبعد ذلك يشطف ويغسل الشعر بالشامبو كالمعتاد وسيلاحظ ويشعر بالفرق.

أفضل زيت للشعر الجاف وحكة فروة الرأس: زيت ثمر الورد

يتميز زيت ثمر الورد بسرعة امتصاصه، مما يجعله حلا مناسبا وسريعا للشعر الجاف وفروة الراس ذات القشور. كما أنه يغلف ويرطب الشعر وفروة الرأس من غير التسبب بثقل للشعر أو إعطائه مظهر دهني.

أولئك الذين يعانون من الأكزيما أو حكة فروة الرأس سوف يجدون نتائج مريحة مع زيت ثمر الورد لأنه غني بأوميغا -3 وأوميغا – 6 والأحماض الدهنية التي تهدئ وترطب فروة الرأس. 

ترك النص للتعليق